أسعار الشعارات العالمية

لماذا بعض أسعار الشعارات مرتفع بشكل مثير للريبة ؟!

نلاحظ أحيانا وجود أسعار جدا مبالغ فيها، و سواء كانت هذه الأسعار المنتشرة على الانترنت صحيحة أم لا، فكلنا نعلم أن هناك فعلا أسعار مثيرة للريبة ! و هنا يجب أن نعلم أن السعر ليس دائما هو تقييم صحيح للمنتج.

[siteorigin_widget class=”SiteOrigin_Widget_Image_Widget”][/siteorigin_widget]
[siteorigin_widget class=”SiteOrigin_Widget_Image_Widget”][/siteorigin_widget]
[siteorigin_widget class=”SiteOrigin_Widget_Image_Widget”][/siteorigin_widget]
[siteorigin_widget class=”SiteOrigin_Widget_Image_Widget”][/siteorigin_widget]
[siteorigin_widget class=”ai_widget”][/siteorigin_widget]

غسيل الأموال:

الحديث في هذا الموضوع ذو خطورة جدا كبيرة، ولكنه شائع جدا تحديدا في عالم الفن، عندما نسمع ببيع لوحة فنيّة بملايين الدولارات، في الحقيقة هذه اللوحة لا تساوي أبدا هذا المبلغ، وإنما غالبا تكون هذه العملية هي عملية غسيل أموال، يتم تحويل المال الغير شرعي عن طريقها الى مال شرعي.

Art Money Laundering

مثال عن عملية غسيل للأموال !

لنفترض أنك قمت بعملية اتجار بالمخدرات أو تجارة الأعضاء البشرية، أو حتى عملية تهريب آثار.. و أنت الآن تملك مبلغ مليون دولار جراء هذه الأعمال غير الشرعية، بالتأكيد بإمكانك وضع هذا المبلغ في بيتك، وأن تصرف منه بشكل بسيط دون أن يلاحظ أحد، ولكن ما إن تشتري سيارة فخمة كما حلمت طوال عمرك، أو أن تشتري بيتا، سيبدأ الناس بسؤال “من أين لك هذا” و مهما كان تبريرك ذكيا، فهو بالتأكيد مثير للريبة وسيثير الشك من حولك، وعلى الأغلب سينتشر الخبر بسرعة، ويصل إلى الدوائر الحكومية التي ستطلب منك ايضاح كيفية حصولك على المبلغ الذي دفعته لشراء المنزل. لذلك فأفضل طريقة هنا، هو أن تحول هذه المبالغ من مبالغ غير شرعية إلى شرعية، و كيف يتم ذلك؟ …عن طريق الفن

[siteorigin_widget class=”ai_widget”][/siteorigin_widget]

غسيل الأموال عن طريق الفن:

نسمع كثيرا بالمزادات العلنية عن أسعار مخيفة للوحات أو قطع أثرية تم بيعها، تصل الى عشرات الملايين من الدولارات، وندهش كثيرا من الاشخاص المستعدين لاقتناء هذه القطع بهذه الأسعار.. بالتأكيد هذا لا يعني أن جميع شراء هذه القطع هو غسيل للأموال، فهناك كثيرين ممن هم بالفعل يمتلكون المال ويمتلكون هواية اقتناء التحف أو الأشياء غالية الثمن.. ولكن نحن هنا نتكلم عن النوع الآخر.
نتكلم عن رجل أعمال “زيد”، قام بالحصول على صفقة رابحة جدا من شركة ما، يعمل فيها شخص “عمرو”، وقم تم ذلك عن طريق الرشوة، ولكن هذه الرشوة لا يمكن أن تدخل في حسابات هذا الشخص “عمرو” بكل بساطة، يجب أن تتم عبر عملية معقدة من الحسابات المالية والتحويلات البنكية التي تؤدي بالنهاية لوصول المبلغ المتفق عليه كاملا، وهنا يتم التالي:

anti-money-laundering
يقوم “عمرو” الذي يريد الحصول على المال من رجل الأعمال “زيد”، يقوم بافتتاح شركة اخرى، وكالة إعلانية مثلا، أو على الأقل يقوم بإنشاء قسم فني بسيط، ومن ثم يبدأ بعرض أعمال بسيطة، و توظيف مصمم و سكرتيرة، وتسير الأعمال بشكل مؤقت لمدة سنة مثلا ضمن شركة وهمية لا تستطيع حتى إعالة نفسها .. و هنا يحين وقت الضربة الكبرى، يحصل صاحب الشركة الوهمية “عمرو” على اتصال من رجل الأعمال “زيد”، ويطلب زيد من عمرو إعادة تصميم الهوية البصرية لشركته كاملة، ويتم إعداد الملف كاملا.. فيقوم “عمرو” بتوجيه هذا الملف للمصمم، الذي يسهر ليلا نهارا لإخراج الهوية البصرية، و قد يطلب المصمم مساعدة، فيقوم “عمرو” بتوظيف مصمم آخر لآن المشروع “مهم جدا” و هو لا يريد خسارته، و بالفعل ينتهي المصمم تماما من التصميم، و يتم عرضه على “زيد” وتسير العملية بشكل طبيعي جدا، من عرض تقديمي، وتعديلات و اجتماعات، قد تأخذ هذه العملية ثلاثة أشهر مثلا، وكل هذه العملية يتم تسجيلها ضمن مذكرات الشركة وزياراتها… و من ثم تتم الموافقة على الهوية البصرية النهائية.

[siteorigin_widget class=”ai_widget”][/siteorigin_widget]

نكتشف بعد فترة، أنه قم تم بيع هذه الهوية البصرية، بقيمة مليون دولار، و حصلت شركة “عمرو” على هذا المبلغ من شركة “زيد” مقابل إعادة تصميم الهوية البصرية، و يتم إدراج هذا المبلغ ضمن حساب “عمرو” بشكل قانوني جدا و يخضع للضريبة والفواتير النظامية. و بهذا يحصل المرتشي على مبلغ الرشوة، ويستطيع الآن شراء السيارة الفخمة أو المنزل، وعندما يسأله أحدهم “من أين لك هذا”، يقول …. كانت ضربة العمر .. قمت بتصميم هوية بصرية بقيمة مليون دولار. طبعا نحن نتكلم هنا عن مبلغ جدا بسيط، عادة يتم غسيل الأموال على مبالغ أكبر بكثير، وتكون العملية بطريقة معقدة أكثر وقد تستغرق سنوات من التحويلات البنكية المربكة، حتى يصبح من الصعب جدا تعقب مصدر الأموال.

في النهاية غسيل الأموال هو موضوع غير شرعي بالتأكيد، وهو فضلا عن التسبب بخسارة قيمة العملة في الدولة، فهو أيضا يساعد وبشكل مباشر على ضعاف القلوب والأشرار حول العالم، يساعدهم على القيام بالأعمال غير الشرعية التي تقضي على مجتمعاتنا … و أنت ما رأيك ؟
– هل من الممكن أن تنخرط في عملية غسيل أموال
– اذا علمت أن الشركة التي تعمل بها تقوم بأعمال غير شرعية بالخفاء، هل ستستمر بالعمل
– اذا قام مدير شركتك بشراء لوحة فنية بسعر 50 ألف دولار، هل ستشك بما يفعله وتبدأ بمساءلة نفسك؟

أجب ضمن التعليقات

[siteorigin_widget class=”ai_widget”][/siteorigin_widget]

2 thoughts on “أسعار الشعارات العالمية

  1. ِAliSy Reply

    كـ راي شخصي
    لن اهتم ابداً بغض النظر عن جميع الاسباب القائمة للذكر
    غسيل الاموال واقع داخل الواقع البشري مثل اي واقع سيء متداول
    كما رايت بالنهاية جميع غاسلين الاموال دائرة السعادة لديهم محتلة من قبل الاموال لهذا لايجدون السعادة الا بها
    ويكفيني ان يكون هذا عقابهم

  2. abdelmajid elboussidi Reply

    معلومات مفيدة جزاك الله خيرا

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *